الأربعاء أغسطس 10, 2022
الأربعاء, أغسطس 10, 2022

بيان صادر عن الشبكة النقابية العالمية للتضامن والنضال

بياناتبيان صادر عن الشبكة النقابية العالمية للتضامن والنضال

أوقفوا العدوان الروسي على  أوكرانيا! لا للناتو! من أجل أوكرانيا حرة وذات سيادة للعمال والعاملات!

يوم الخميس 24 شباط، بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، بعد اعتراف فلاديمير بوتين باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك.
قامت قوات الروسية بغزو منطقة دونباس، وهاجمت منشآت اشتبهت بأنها عسكرية.  هناك تقارير وسجلات عن قصف وهجمات برية في كافة أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف.
تهدف هجمات حكومة بوتين إلى إضعاف المقاومة العسكرية من أجل الإطاحة بحكومة زيلينسكي التابعة للمصالح الإمبريالية للولايات المتحدة، والناتو، والاتحاد الأوروبي.
لا يمكننا القبول بالقمع العسكري للناس والتدخل الذي تمارسه روسيا. ومن غير المقبول بذات القدر فتح أي مساحة لممثلي الإمبريالية الذين يسعون إلى بسط سيطرتهم بالحروب التي تضمن ربحا ونفوذا أكبر للرأسماليين.
كان للغزو العسكري الروسي عواقب وخيمة من حيث تهجير السكان، وتدهور الظروف المعيشية للعمال، وتراجع النقابات العمالية والحريات الديمقراطية الأخرى.
الحرب لا تفيد إلا أصحاب النفوذ وتجار السلاح والرأسماليين. أما العمال، الناس، فسيعانون الموت، والحرمان من الحرية، والاغتصاب، والنهب، والدمار. العواقب العسكرية والاقتصادية ستتجاوز أراضي أوكرانيا.
ولكن على عكس ما تريدنا الحكومات الأوروبية، وأرباب العمل، والبرجوازية أن نصدقه، هناك بالفعل العديد من الحروب الأخرى في العالم!  تغذيها مبيعات الأسلحة لأولئك الذين يتظاهرون بالأسى على هذه الحرب في أوكرانيا. أن تكون ضد الحرب هو أن ترفض العسكرة وسباق التسلح وبيع الأسلحة.
إننا نشجب وندين العدوان الروسي على أوكرانيا، ونعرب عن تضامننا الكامل مع الناس الذين يتعرضون للهجوم. معا من أجل حق تقرير مصير شعوب أوكرانيا، ومن أجل أوكرانيا متحررة من مخالب روسيا، والناتو، والإمبرياليين الأمريكيين، والأوروبيين!

فلترفع القوات الروسية يدها عن أوكرانيا!

معا لحل الناتو. دعونا نتخلص من القوات والقواعد الأمريكية في دول أوروبا الغربية والشرقية!

ندعو منظمات شبكة العمل الدولية للتضامن والنضال للانضمام إلى الحشود المناهضة للحرب في الأيام المقبلة.

الدعم لأولئك الذين يرفضون في روسيا سياسات بوتين لأنهم يقاتلون من أجل السلام والتضامن بين الشعوب وضد القومية واليمين المتطرف. والدعم لأولئك الذين يرفضون في أوكرانيا سياسات كراهية الأجانب والإقصائية والفاشية.

التضامن مع النقابيين المستقلين في أوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا وبولندا … الذين ننقل مطالبهم وتعبيراتهم على موقع شبكة العمل الدولية للتضامن والنضال.


ترجمة تامر خرمه
مراجعة فيكتوريوس بيان شمس

Check out our other content

Check out other tags:

Most Popular Articles